تطبيق اندرويد
ما رأيك بخدمات جمعية نتدبره لتحفيظ القران الكريم



وزير العمل يشيد بجهود جمعية “نتدبره” في إنشاء وقف الجوهرة
20 اكتوبر 2016 - 19 محرم 1438 هـ( 525 زيارة ) .
 
 
 
 
 

أشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، بالجناح الخاص بـ “وقف الجوهرة” التابع لجمعية “نتدبره” لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الليث وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الإسلامي للأوقاف والذي انطلق بتاريخ 18/10/2016 في مقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وتختتم فعالياته مساء اليوم20/10/2016.
ولفت وزير العمل خلال الزيارة بحجم العمل الكبير الذي تقوم به إدارة الجمعية في مراحل إنشاء هذا المشروع، والذي سيكون داعمًا رئيسًا لبرامج ومشاريع الجمعية الرامية لتعلم وتعليم القرآن الكريم في كافة قرى وهجر المحافظة.
كما أكد أن الهيئة العامة للأوقاف ستعمل مع الجهات المستفيدة، وكذلك المشرفة على قطاع الأوقاف بالمملكة لإيجاد بيئة محفزة ومشجعة يتم من خلالها تطوير التشريعات والتنظيمات المتعلقة بالقطاع، وفق أطر الحوكمة والشفافية العالية.
ودعا الدكتور “الحقباني” في أعمال المؤتمر الإسلامي للأوقاف تحت شعار “أوقف.. لأجر لا يتوقف” إلى ضرورة تحويل قطاع الأوقاف بالمملكة إلى قطاع تنموي وحضاري يسهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية الوطنية الشاملة، ويساهم أيضاً في الناتج المحلي الوطني، ليكون مواكباً لرؤية المملكة 2030، مشددًا على أن الهيئة تعمل على مجموعة من المسارات، منها التنظيمية والتشريعية للنهوض بقطاع الأوقاف وتطويره.
من جهته أوضح مدير عام جمعية “نتدبره” حسن بن أبوبكر البركاتي أن وقف الجوهرة مشروع تجاري استثماري تنشئه الجمعية على الطريق الدولي مكة ـ جازان وفق مساحة تبلغ53.625.00 م2 وعلى بعد 15 كم من محافظة الليث، في حين تبلغ تكلفته الإجمالية 15 مليون ريال، مضيفًا بأن الجمعية بدأت في وضع لبناته الأولى ليخدم المنطقة والمسافرين معًا، ويكون داعمًا رئيسًا لبرامجها المختلفة.